الرئيسية / فيسبوك / فيسبوك تحارب الاخبار الكاذبة بصرامة! شديدة وقانون جديد صارم!

فيسبوك تحارب الاخبار الكاذبة بصرامة! شديدة وقانون جديد صارم!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شبكة التواصل الاجتماعية فيسبوك اليوم تلعب دورا كبيرا في الامور الاقتصادية والتقنية والعالمية والبورصة والسوق وحتى في الامور السياسية وهذا مايشكل امر خطرا في حال انتشرت اخبار كاذبة على هذا الموقع!
في محاولتها الأخيرة لإصلاح مشكلة الأخبار الوهمية، فيسبوك تتخد قرار منع الصفحات التي تنتشر هذه الأخبار الوهمية من القدرة على إظهار الإعلانات أو تمويلها. “في حالة مشاركة الصفحات بشكل متكررالمنشورات ” الكاذبة ” لن يسمح لمرتكبي الانتهاكات المتكررة بالإعلان على فيسبوك”

في وقت سابق من هذا العام، بدأت فيسبوك بتفعيل خيار الإبلاغ عن المشاركات الإخبارية الوهمية والمزيفة وتعزيز المحتوى أكثر شرعية  بمقالات رسمية. وبدأت أيضا إزالة المحتوى الذي يتقاسمه الأفراد الذين ينشرون مشاركات أكثر من 45 مرة في اليوم الواحد عندما أظهرت الأبحاث أنه في تلك الحالات، غالبا ما تتضمن المشاركات المشتركة معلومات مضللة ومثيرة.

وقد حظرت الشركة بالفعل مواقع إخبارية مزيفة و التي تقوم بتوليد الأرباح من إعلانات فيسبوك وحظرت الإعلانات التي تربط بين القصص الإخبارية المزيفة. وتقول أن آخر تحديث لها هو اتخاذ الكفاح ضد الأخبار الوهمية خطوة أبعد من ذلك.
فيسبوك اليوم مطالب وامام تحدي كبير في محاربة الاخبار الكاذبة والتي تؤثر في بعض الاحيان سلبا على الانتخابات في كل مكان حول العالم .

 

عن Anas AounAlsoud

مدون وناشط بمجال حقوق الانسان والامن المعلوماتي مهتم بالتقنية وكل مايدور حولها وتقنيات الحماية وهدفه ايصال المعلومة للقارئ بشكل صحيح وتقديم المحتوى المرئي على يوتيوب

مقالات أخرى قد تهمك؟

مؤسس ورئيس شركة امازون سيصبح اول ترليونير في العالم!

نعم خبر قد يكون صادم للبعض ولكن هذا ماحصل وسيحصل فعلا حيث ان شركة امازون …

ضع تعليقك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.