الرئيسية / مقالات التقنية / بريطانيا تقوم بحظر معدات شركة هواوي لشبكات الجيل الخامس!

بريطانيا تقوم بحظر معدات شركة هواوي لشبكات الجيل الخامس!

بريطانيا تقوم بحظر معدات شركة هواوي لشبكات الجيل الخامس! ليبدو انه عنوان غريب ولكن هذا ماسيحصل!

أعلنت المملكة المتحدة يوم الثلاثاء أنه سيتم حظر جميع معدات شبكة 5G التي تنتجها عملاق التكنولوجيا الصيني Huawei من شبكة 5G في البلاد.

وأبلغ أوليفر دودن الوزير الرقمي في المملكة المتحدة البرلمان “منذ نهاية هذا العام ، يجب على مزودي الاتصالات عدم شراء أي معدات 5G من هواوي”.

تتطلب الإرشادات الجديدة أيضًا نزع جميع أجهزة Huawei الحالية من شبكات المملكة المتحدة بحلول عام 2027.

هواوي هي المنتج الرائد في العالم لتقنية شبكة 5G فائقة السرعة. ومع ذلك ، هناك جدل مستمر بقيادة الولايات المتحدة حول مخاوف تتعلق بأمن البيانات ، وربما تقوم شركة Huawei بتسليم معلومات حساسة مرسلة عبر شبكاتها إلى بكين.

ويأتي انعكاس المملكة المتحدة أيضًا مع تزايد التوترات الصينية البريطانية بشأن عدد من القضايا ، بما في ذلك قانون الأمن القومي الجديد المثير للجدل الذي فرضته بكين على المستعمرة البريطانية السابقة في هونج كونج.

أثر العقوبات الأمريكية الجديدة؟

في يناير ، أثار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون غضب الحكومة الأمريكية من خلال السماح لشركة Huawei بالمساعدة في نشر ما يصل إلى 35 ٪ من شبكة 5G في المملكة المتحدة بعد اجتياز شبكات Huawei لفحوصات الأمن البريطانية.

ومع ذلك ، بعد أن حظرت العقوبات الأمريكية الجديدة في مايو وصول هواوي إلى الرقائق وشبه الموصلات الأساسية المنتجة في الولايات المتحدة ، قالت وكالة استخبارات الإشارات في المملكة المتحدة ، مقر الاتصالات الحكومية (GCHQ) ، إنها لم تعد قادرة على ضمان سلامة معدات Huawei.

قال GCHQ إن عدم وصول Huawei إلى الموردين الأمريكيين الموثوق بهم أثار احتمال أن تضطر الشركة إلى استخدام بدائل غير قابلة للتحقق.

وقال داودن للبرلمان ، “لم يكن هذا قراراً سهلاً ، ولكنه القرار الصحيح لشبكات الاتصالات في المملكة المتحدة ، من أجل أمننا القومي واقتصادنا ، الآن وعلى المدى الطويل” ، مضيفًا أن المملكة المتحدة ستنفذ قانونًا ” مسار لا رجعة فيه “لإزالة هواوي بالكامل.

ماذا يعني ل 5G في المملكة المتحدة؟

على الرغم من المخاوف الأمنية ، فإن حجم عمليات Huawei 5G يسمح لها ببناء شبكات بشكل أسرع وأرخص من منافسيها الأوروبيين Nokia و Ericsson.

حذرت شركات الاتصالات البريطانية سابقًا من أن تجهيز معدات Huawei سيستغرق سنوات ، ويكلف مليارات ، ويؤدي إلى انقطاع الشبكة على نطاق واسع. يمكن للإطار الزمني لمدة سبع سنوات لإزالة Huawei أن يمنح المشغلين مثل BT وثلاث مرات لاستبدال المعدات وإيجاد البدائل.

نفت شركة Huawei مرارًا وتكرارًا أنها ستسمح للمسؤولين في بكين بالتجسس على شبكاتها ، واتهمت الولايات المتحدة بمحاولة شلل عملاق التكنولوجيا الصيني.

وقال المتحدث باسم هواوي لرويترز الثلاثاء إن الحظر البريطاني “مخيّب للآمال” و “أخبار سيئة لأي شخص في المملكة المتحدة لديه هاتف نقال”.

دول أوروبية أخرى ، مثل ألمانيا ، لم تغلق Huawei تمامًا بعد من تطوير شبكات 5G.

في يناير ، قال وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر ، إنه يعارض استبعاد شركة Huawei تمامًا من بناء شبكات 5G في ألمانيا.

وقال وزير الداخلية “لا أعتقد أنه يمكننا أن نبني بسرعة شبكة 5G في ألمانيا دون مشاركة هواوي” ، مضيفا أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وافقت على هذا الامر!.

المصدر

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن Anas AounAlsoud

مدون وناشط بمجال حقوق الانسان والامن المعلوماتي مهتم بالتقنية وكل مايدور حولها وتقنيات الحماية وهدفه ايصال المعلومة للقارئ بشكل صحيح وتقديم المحتوى المرئي على يوتيوب

مقالات أخرى قد تهمك؟

هل تحدي العشر سنوات كان بريئ؟ او ان هناك شيئ اخر!تحذير! 10Year Challenge#

مرحبا اصدقائي الاعزاء!لاشك في ان الجميع قد سمع عن تحدي العشر سنوات ولكن هل هذا …

ضع تعليقك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.