الرئيسية / حماية / لماذا يجب ايقاف التواصل بين موظفي الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ واستعمال نظام داخلي خاص؟

لماذا يجب ايقاف التواصل بين موظفي الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ واستعمال نظام داخلي خاص؟

مرحبا اصدقائي واهلا وسهلا بكم في هذا المقال الجديد الذي اقوم بكتابته؟
اذا لماذا اقوم بهذا المقال ولماذا يهمك في حال كنت احد رئساء الشركات المرموقة او احد رئساء الشركات البسيطة والعادية والناشئة؟
المقال سيتضمن حقائق حول مساوئ استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل بين الموظفين!
ونخصص هنا جميع وسائل التواصل الاجتماعي واهمها (فيسبوك-انستغرام-وتساب-تويتر) وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها!
الفقرة الأولى:
التواصل بين الموظفين داخل الشركة سواء للعمل او الاميلات يجب عن طريق سيرفرات الشركة الخاصة والتي تتحكم بها الشركة ذاتها او احد شركات الاستضافة المرموقة والمعروفة بحماية البيانات وذلك لضمان سرية البيانات التي تمر عبر السيرفرات وهنا ستقوم سؤالي لماذا كل هذه السرية؟
لمن يعلم او لايعلم فإن تطبيقات التواصل الاجتماعي في ظاهرها مجانية ولكن الحقيقة انها تقوم بأخذ صلاحيات تعتبر مخيفة في هواتفنا
حيث ان جميع رسائلك في فيسبوك او اوتساب وغيرها يتم دراستها وتحليلها والاستفادة منها بشكل تجاري واعلاني من قبل محللي البيانات في هذه الشركات العملاقة
حتى ان شركات التواصل الاجتماعي تقوم بجمع بيانات حول الشركات الناشئة او الشركات التي قد تنافسها لذلك انصحك كصاحب شركة او مسؤول في شركة ناشئة او مرموقة ايقاف استعمال وسائل التواصل الاجتماعي في الحواسيب المكتبية الخاصة بالشركة او في هواتف الموظفين (ونخص هنا الهواتف او الاجهزة المقدمة من قبل الشركة) وانما استخدام نظام تواصل داخلي يقوم المهندسون والمبرمجون ببنائه للشركة ويكون محمي وبشكل خاص لايستطيع الدخول له سوى الموظفين عبر صلاحيات معينة ويكون المكان الخاص لإجتماعات الشركة سواء بالرسائل او الصوت او الصورة!
الفقرة الثانية
فضائح وسائل التواصل الاجتماعي وتجسسها على تطبيقات المثبته!
نعم فيسبوك يقوم وبشكل دائم بجمع معلومات حول التطبيقات التي يستخدمها المستخدمون والمثبته هواتفهم (وسائل التواصل الاجتماعي-المتاجر) وغيرها من انواع التطبيقات
في حال ظهر منافس لهذه التطبيقات العملاقة تقوم هذه الشركات بتحليل هذه تطبيقات ولما يتم استخدامها كن طرف مستخدمين محاولين ايقاف تمددها او شرائها والخ ..
لذلك ننصح جميع الشركات وخاصة شركات الاون لاين بإستخدام وببناء نظام تواصل داخلي خاص بسيرفرات الشركة وذلك لضمان الامان وعدم تسرب او جمع هذه المعلومات من قبل شركات التواصل الاجتماعية وغيرها من شركات جامعي الداتا بالانترنت!
المصدر

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن Anas AounAlsoud

مدون وناشط بمجال حقوق الانسان والامن المعلوماتي مهتم بالتقنية وكل مايدور حولها وتقنيات الحماية وهدفه ايصال المعلومة للقارئ بشكل صحيح وتقديم المحتوى المرئي على يوتيوب

مقالات أخرى قد تهمك؟

اختراقات شاملة لحسابات مشاهير في تويتر والهاكرز يسرقون مبلغ 138 الف دولار في 30 دقيقة فقط!

نعم يا اصدقاء ماحصل في 16.07.2020 ربما لن ولم تنساه شركة تويتر! وموظفيها!حيث انه في …

ضع تعليقك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.